أفضل وجهات السياحة العلاجية 2018

أفضل وجهات السياحة العلاجية 2018

    وفقا لصحيفة ذا إنترناشونال ميديكال ترافيل جورنال فإن بعض الوجهات الرئيسية للسياحة العلاجية تشمل ماليزيا وألمانيا والمملكة المتحدة وتركيا واليونان والهند وإسبانيا لكن بعض الدول تتصدر القائمة عندما يتعلق الأمر بعمليات التجميل على وجه الخصوص. فالجراحة التجميلية في الخارج في تركيا والبرازيل وتايلاند وماليزيا تأخذ المراكز العليا.
    لضمان حصولك على أفضل رعاية عند إجراء الجراحة التجميلية في الخارج التزم بالبلدان التي تم تصنيفها على أنها الأفضل لمستشفياتها ومرافقها بالإضافة إلى العاملين في المجال الطبي بها.
    أفضل وجهات السياحة العلاجية - أفضل دول السياحة العلاجية - السياحة العلاجية 2018
    أفضل وجهات السياحة العلاجية 2018

    أفضل البلدان لعمليات جراحة التجميل

    فازت ماليزيا بجائزة للسفر الطبي لعام 2015 وكذلك جائزة عيادة جراحة التجميل الدولية لهذا العام. تعالج ماليزيا أكثر من نصف مليون شخص من دول أخرى وذلك بفضل تكاليفها المنخفضة والبنية التحتية الحديثة. في الواقع تعتبر البنية التحتية في ماليزيا أفضل مما هو موجود في أماكن أخرى مثل الهند ويتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق أوسع في ماليزيا أكثر من البلدان الآسيوية الأخرى مثل تايلاند. هذا ما يجعلها وجهة جيدة لعمليات التجميل.
    وتأتي البرازيل في المرتبة الثانية في العالم بعد الولايات المتحدة من حيث عدد عمليات التجميل التي يتم إجراؤها سنويا وتعتبر ريو دي جانيرو العاصمة العالمية لجراحة التجميل. تشتهر البلاد بإبداعاتها في مجال عمليات تجميلية عالية الجودة بالإضافة إلى البروتوكولات الخاصة بها لضمان سلامة المرضى. يمكنك العثور على الأطباء المدربين تدريبا عاليا والمستشفيات المعتمدة من اللجنة المشتركة الدولية ويمكن أن تكلف عمليات التجميل أقل بكثير مما تدفعه في الدول الغربية.
    تايلند بلد تتزايد فيه السياحة الطبية كل عام ويمكنك أن تتوقع الحصول على مجموعة متنوعة من العلاجات وجراحات التجميل عالية الجودة بأسعار معقولة أكثر مما يمكنك الحصول عليه في أي مكان آخر. بالإضافة إلى ذلك تم تدريب الكثير من المهنيين الطبيين في تايلاند في الدول الغربية ويتحدثون الإنجليزية بشكل جيد مما يمكنهم من التعامل مع المرضى الأجانب. يوصي الخبراء التوجه إلى بانكوك للوصول إلى أفضل الأطباء وأفضل رعاية في البلاد.
    تركيا هي أفضل وجهة للسياحة العلاجية في العالم. فإلى جانب مرافقها الجراحية عالية الجودة المتوفرة يمكن للمرضى الاستمتاع بالمنتجعات الحرارية الرائعة والخدمات الصحية والتي تتضمن إقامة فندقية رفيعة المستوى ضمن العروض المتاحة. أيضا تعد تركيا هي الأفضل من حيث الأسعار حيث تقدم عمليات التجميل بأعلى جودة وأعلي مستوى وبأقل تكلفة وهذا ما يبحث عنه معظم المرضى. أصبحت تركيا وجهة مفضلة للسياح القادمين من أجل السياحة العلاجية من أوروبا مثل ألمانيا وانجلترا وروسيا وهولندا وغيرها من الدول الأوروبية. بالإضافة إلى دول الشرق الأوسط.
    تخضع المستشفيات في تركيا لنفس المعايير المطبقة دول الاتحاد الأوروبي أيضا يعمل بها العديد من الأطباء ذوي المهارات العالية ويتحدثون اللغة الإنجليزية مما يمكنهم من سهولة التواصل مع المرضى. بالإضافة إلى أنه تم تدريب الجراحين في تركيا في أفضل المستشفيات بالدول الغربية وفقا للمعايير القياسية في جراحة التجميل.
    فبذلك يكون في تركياأفضل مستشفيات وأفضل جراحين تجميل وأعلى جودة وأقل سعر مما يجعلها أفضل بلد على الاطلاق في عمليات التجميل.
    فوائد السياحة العلاجية
    يمكن أن تكون فوائد السياحة العلاجية كبيرة خاصة عند اتخاذ الخطوات المناسبة للتحضير لرحلتك والرعاية التي سوف تتلقاها في الخارج.
    • واحدة من أهم فوائد الحصول على جراحة التجميل في الخارج هو الحصول على العمليات العلاجية عالية الجودة التي تحتاج إليها بسعر أقل. هذا هو في الواقع السبب الأول وراء اختيار العديد من الأشخاص للسفر إلى الخارج حيث يمكنك توفير ما يتراوح بين 30 و80٪ مقارنة بالتكاليف التي ستتكبدها في بلد مثل الولايات المتحدة. حتى عند احتساب تكاليف السفر والسياحة العلاجية قد يكون الخيار الأسهل بأسعار معقولة.
    • لن يغطي معظم التأمين الصحي الجراحة التجميلية لذا يمكن للسياحة العلاجية أن تمنحك الحصول على الرعاية التي تريدها بأسعار تناسبك. فيمكن أن تجد التكاليف الخاصة بالعلاج في بلدك هي أكثر من تكلفة السفر إلى بلد آخر لإجراء نفس العملية.
    • يمكنك الاستشفاء بشكل خاص فكثير من الناس يفضلون إجراء جراحات التجميل وغيرها من العمليات في الخارج حتى يتمكنوا من الاستشفاء بشكل مريح في فندق بدون تدخل العائلة أو الأصدقاء أثناء عملية الشفاء.
    • أدت المعايير العالمية المتبعة في الرعاية الطبية إلى جانب التطورات التكنولوجية في مجال الرعاية الصحية إلى تحسين الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم. مما يمنح المرضى المزيد من الخيارات المتاحة أمامهم.
    •  العديد من المهنيين الطبيين الذين يقدمون خدماتهم للمرضى القادمين من الخارج لا يتم تدريبهم فقط ولكنهم مؤهلون ومعتمدون أيضا في الدول الغربية بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة.
    • وهناك أيضا مراكز طبية في جميع أنحاء العالم معتمدة من قبل المنظمات الدولية  

    الأشياء التي يجب مراعاتها قبل أن تحصل على جراحة التجميل في الخارج

    يمكن للسياحة العلاجية توفير العديد من الفوائد للمرضى ولكن هناك أيضا بعض المخاطر التي تحتاج إلى التفكير فيها قبل التنقل على متن طائرة والتوجه إلى البرازيل لتجميل الأنف أو تايلاند لشد الوجه. بشكل عام بغض النظر عن المكان الذي تسافر إليه لتلقي العلاجات الطبية يجب أن تكون على علم بما يلي:
    • قد يكون هناك خطر متزايد من ظهور جلطات دموية إذا سافرت بعد الجراحة مباشرة. لذلك خطط دائما للحصول على مقدار مناسب من وقت الاستشفاء. بعد ذلك عندما تكون في رحلة العودة إلى الوطن اجعلها نقطة للانطلاق والتحرك في كثير من الأحيان للحفاظ على تدفق الدم ومنع تكون الجلطات.
    • إذا كنت لا تتحدث اللغة الأم للبلد التي تسافر إليها بطلاقة وإذا كنت لا تخطط للسفر مع شخص يعرف اللغة ويتحدث نيابة عنك قد يكون من الصعب التواصل مع طبيبك وممرضاتك في بلد أجنبي. هذا يمكن أن يزيد من خطر حدوث مضاعفات وسوء فهم بشأن رعايتك الصحية. قد يكون من المفيد أخذ شخص ما معك أو الترتيب مع مترجم إذا كانت لديك مخاوف بشأن حواجز اللغة خاصة إذا كان طبيبك كثير الأسئلة وقد لا يتمتع موظفو المستشفى بنفس مستوى المهارات اللغوية التي يتمتع بها طبيبك.
    • في بعض الدول هناك خطر من أن تكون الأدوية ذات جودة أقل من تلك التي تتلقاها في بلدك. فقد تكون الأدوية مزيفة في الدول الأجنبية. يمكنك تجنب المشاكل عن طريق الحصول على الأدوية الطبية الموصوفة لك من قبل الطبيب من الصيدليات القانونية ويمكنك أن تطلب من سفارة بلدك مساعدتك في العثور على واحدة واطلب دائما فات لا تتسوق فاتورة منهم. لا تتسوق أبدا من الباعة المتجولين أو الأسواق المفتوحة أو المؤسسات المشبوهة وتجنب الأدوية بأسعار رخيصة جدا. أيضا تفحص بدقة الحبوب نفسها وتعبئتها وخاصة إذا كنت تعرف الشكل المفترض أن تبدو عليه هذه الأدوية.
    • تمثل مقاومة المضادات الحيوية مشكلة خطيرة في جميع أنحاء العالم ويمكن أن تكون أكثر انتشارا في البلدان التي تكون فيها السياحة العلاجية شائعة. حيث يمكن أن تؤدي السلالات البكتيرية المقاومة للمضادات الحيوية إلى مضاعفات تتضمن عدوى خطيرة. ستأمر المنشأة الطبية المناسبة بإجراء اختبارات لتحديد المضادات الحيوية المحددة التي تحتاجها بالإضافة إلى الإجابة عن أسئلتكم فيما يتعلق بأي سلالات مقاومة للمضادات الحيوية قد عالجوها في الماضي. عندما يتم إعطاءك المضادات الحيوية دائما تأخذها بالضبط كما هو مقرر. 
    •  هناك بالفعل تفشي الأمراض المعدية بين السائحين الطبيين الذين عادوا إلى ديارهم. بعض المرضى بمن فيهم أولئك الذين عانوا من مضاعفات يترددون في إخبار أطبائهم عن الرعاية الصحية التي تلقوها في الخارج وبعضهم قد لا يكون لديهم الحق في إخفاء الوثائق المتعلقة بالعلاجات التي تلقوها. إذا واجهت صعوبات عند العودة إلى بلدك كن منفتحا وصادقا مع طبيب الرعاية الأولية والتأكد من تقديم جميع السجلات المتعلقة بالرعاية التي تلقيتها في الخارج حتى يتمكن من مساعدتك.

    الدفع مقابل إجراء عمليات التجميل في دول أخرى

    شيء آخر يجب أن تفكر فيه عندما تصبح سائحا طبيا هو كيف ستدفع مقابل العلاجات التي ستتلقاها والعمليات التي سوف تخضع لها. تأكد من الحصول على عرض سعر للمبلغ المتوقع منك بالضبط والنظر في تكاليف السفر من وإلى وجهتك بالإضافة إلى تكلفة الفندق أثناء إقامتك.
    ضع في اعتبارك أن العملات الأجنبية يمكن أن تكون متقلبة لذلك فإن استخدام خدمة تحويل الأموال المتخصصة مثل أوفيكس قد يساعدك على توفير ما يصل إلى 5٪ مقارنة بتحويل الأموال إلى الخارج مع البنك الذي تتعامل معه. يمكنك أيضا من خلال خدمة تحويل الأموال قفل سعر الصرف لذا سوف تعرف بالضبط ما الذي سوف تدفعه حتى لو قمت بتأجيل إجراء العملية الخاصة بك لمدة 6 أشهر أخرى. فكر في الأمر على النحو التالي من خلال استخدام خدمة تحويل الأموال بدلا من البنك أو بطاقة الائتمان مقابل إجراء عملية تجميلية يمكنك توفير ما يكفي لتغطية تكلفة الفندق لمدة أسبوع. ومع ذلك اتبع طريقة الدفع التي تناسبك مقابل إجراء العملية.

    إرسال تعليق

    ننقل تجاربنا إليكم