اخطر حشرات على وجه الارض

اخطر حشرات على وجه الارض



    اخطر حشرات على وجه الارض




     
    تعتبر الحشرات من أشكال الحيوانات اللافقارية التي ليس لها عمود فقري، وتتصف بأرجلها المفصلية، ولا يعلم منهم إلى الأن إلا ما يقارب المئة وخمس وعشرين مليون نوع، بما يعادل نسبة الخمس وسبعين في المئة من الحيوانات، أما عن نشأة الحشرات فيعرف عنها وجودها منذ مطلع وجود الحياة على سطح الأرض.

    كما يعد معرفة دراسة الحشرات باعتبار عالم مستقل عن عالمنا، حيث تصنف الحشرات إلى أصناف كثيرة لا تتشابه عن بعضها القلة، ومن ضمن هذه الأصناف كل من (اليعاسيب، والجنادب، والفراش، والعث، والذباب، والبق الحقيقي، والخنافس، والنمل)، وينفصل كل من الذباب والخنافس إلى الكثير من الأشكال، وسوف نتناول الأن في سطورنا المقبلة نبذة عن أخطر وأشرس أشكال الحشرات المتواجدة في العالم.

    ما هي اخطر حشرات على وجه الارض


    حشرة الملاريا


    تعتبر حشرة الملاريا من أخطر وأشرس الحشرات المتواجد على سطح كوكب الأرض، وتكمن خطورتها التي جعلتها تحتل المرتبة الأولى في تغذيتها على الدماء البشرية، التي كانت سببا في نقل أخطر الأمراض بين الناس بواسطة العدوى، حيث يلقى حتفه أعداد تبلغ إلى الملايين مرة كل عام.

    حشرة البرغوث


    وتعد ايضاً حشرة البرغوث من أخطر الحشرات على حياة الجنس البشري، وذلك نتيجة لـ نقل مرض الطاعون على نحو مباشر من الفئران، وتتغذى البراغيث على الدم الدافئ سواء كان دم إنسان أو الحيوانات أليفة كالكلاب والقطط، وتعرف لدغة البرغوث للإنسان عن طريق الإحمرار والحساسية التي تؤدي إلى الحكة.

    حشرة نحل العسل


    يُعد نحل العسل من الأشكال المسالمة للإنسان وأفيدها، نظرا لما خصصها الله عز وجل في إصدار العسل الذي فيه شفاء للناس، ولكن تكمن خطورة النحل في ظل بعض الإنس الذي يملكون حساسية مفرطة من لدغ النحل، ويموتون على الفور بواسطة تعرضهم للعديد من لسعات منها.

    ذبابة التسي تسي


    تعتبر القارة الإفريقية المعقل الأصلي لذبابة التسي تسي، ويموت مرة كل عام فيها ما بين المئتين وخمسين ألفا إلى الثلاث مئة ألف فرد على إثرها، حيث تكمن خطورتها في إستطاعتها لنقل مرض السبات، الذي يكون السبب في الوفاة على نحو مباشر، أو التعرض لغيوبة تجعل الإنسان نائم نطاق الحياة.

    النمل الناري


    يقطن النمل الناري على كل من (الحشرات ، وأوراق الأشجار)، وتعد لدغته من أصعب لدغات الحشرات في العالم، ولذا سمي بالنمل الناري لما يشعر به الإنسان من إحتراق الجزء الملدوغ، حيث ينتفخ ويتورم ويكون السبب في ظل وجع حاد، كما يكون السبب هذا النوع في موت ما يقارب المئة وخمسين فرد مرة واحدة فى السنة، فضلا على ذلك خراب بعض المحاصيل الزراعية.

    الجراد


    أما الجراد فقد أتى في المرتبة السادسة في قائمتنا من حيث الخطورة، التي تأتي على نحو غير مباشر على الإنسان، حيث تكمن خطورته وتعتمد قوتة في الأعداد الهائلة التي يتجمع فيها، ويقوم عن طريقها على إلتهام المساحات الشاسعة من الأراضي الزراعية بشكل سريع فائقة وأوقات قياسية، حيث يستهلك ما يقارب المئة طن من النباتات الخضراء على نحو متكرر كل يوم، الأمر الذي سوف يؤدي في المستقبل إلى المجاعات التي من المحتمل أن تكون السبب في القضاء على الألاف من حياة الإنس.

    الدبابير


    أما الدبابير فتعتبر من أخطر الحشرات الموجدوة، ولاسيما حين شعورها بقدوم أي خطر يهددها، حيث تقوم بلدغ أعداءها الأمر الذي يقود إلى الحساسية وألم هائل قد يكون السبب من وقت لآخر إلى الوفاة، وتمتاز هذه الحشرة بجمال شكلها التي تتسم بلونها الأصفر والأسود.

    النمل الإفريقي


    طول الوقت ما يكون النمل في وضعية إجتهاد وكفاح في حياته كي يمكنه العيش، ومعلوم عنه السلمية وعدم الأذى لأي مخلوق يقطن حوله، ولكن ذلك النوع من النمل له تمكُّن تدميرية في عالم الحشرات ليس لها نظير، حيث يمكنها مستعمرة واحدة لاغير تتركب من ما يقارب العشرين مليون نمله في القضاء على مساحات هائلة من الأراضي الزراعية وكل ما يقابلها في مواجهتها يعترض سبيلها.

    الدبور الاسيوي العملاق


    يصل طول الدبور الأسيوي إلى ما يقارب الخمس سنتيمترات الأمر الذي جعله أضخم أشكال الدبابير، حيث تم وصفه بالعملاق، وتكمن خطورته في مقدرة من عشرين غلى ثلاثين دبور في القضاء على خلية عسل نحل بأكملها، وقد تؤي لدغتها إلى الوفاة لإحتوائها على السموم.



    حشرة قبلة الوفاة


    تتغذى أغلبية حشرة قبلة الوفاة على سوائل النباتات، والبعض الأخر يتغذى على دم الحيوانات العظيمة، وتكمن خطورتها في مقدرتها على نقل مرض الشاغاس، الذي يكون السبب في مراحلة المتأخرة إلى مظاهر واقترانات خطيرة مثل أمراض الفؤاد، وقلاقل في وظائف الامعاء، وعند تجاهله وعدم السعي خلف الدواء قد يقود إلى الموت على الفور.


    إرسال تعليق

    ننقل تجاربنا إليكم