مراجعة رواية الحرافيش - نجيب محفوظ

مراجعة رواية الحرافيش - نجيب محفوظ

    سوف نتحدث اليوم عن واحده من الروايات التي احدثت تغييرات كثيره في مفاهيم الحياة انها روايه  " الحرافيش  " للاديب العالمي  ( نجيب محفوظ )
    النص الأدبي المقدس الذي سطر فيه  نجيب محفوظ  واحدة من أروع الروايات العربية وأكثرها بلاغة وواقعية في وصف الظلم والعدل، الصبر واليأس، الحنين والجفاء، كل معاني الحياة المؤلمة والمبهجة التي نعيش فيها يومياً  ستجدها في هذه الرواية.
                           .....<<<< مراجعة روايه الحرافيش >>>>.......               
    تحكي الرواية عن عشرة أجيال متتالية تنحدر من عائلة واحدة لشخص واحد هو عاشور الناجي الذي يعيش في مكان وزمان مجهولين لم تذكرهما الرواية بدقة وإن قيل إنها بمنطقة الحسين في بداية فترة الأسرة العلوية بمصر.
    الرواية تتنازل معنى مقاومة الظلم وعدم الاستسلام والخضوع للظالم لمجرد أنه أقوى عتاداً وأشد قوة وسلطاناً. عشرة أجيال متتالية لكل جيل منهم حكايته في الحياة بكل ما فيها من شر وظلم.
    الحرافيش رواية تقرأ ثم تقرأ ثم تقرأ ثم تغير بداخلك شيئاً ما، تكره بعدها الظلم والظالمين، وتتركك في حالة من الانبهار بقدرة العم نجيب على نسج خيوط روايته بهذه الطريقة، اقرأها وستدرك بعد ذلك أنها بالفعل نص مقدس في محراب الأدب.
    رواية الحرافيش - رواية الحرافيش كاملة - تحميل رواية الحرافيش - رواية الحرافيش نجيب محفوظ - ريفيو رواية الحرافيش نجيب محفوظ
    مراجعة رواية الحرافيش - نجيب محفوظ 


    إرسال تعليق

    ننقل تجاربنا إليكم